الأخبارالمغربمال و أعمال

مجموعة “أونيمير” تخفض مديونيتها الصافية بنسبة 9%

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة “أونيمير” 557 مليون درهم برسم الفصل الأول من سنة 2024، مقابل 623 مليون درهم خلال الفترة ذاتها قبل سنة.

وأشارت المجموعة، في بلاغ، إلى أن رقم المعاملات المسجل خلال الفصل الثاني من سنة 2024 بلغ 284 مليون درهم، مقابل 354 مليون درهم تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أن نشاط السمك شبه المصبر لمجموعة “أونيمير” أظهر زخما تجاريا قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024، مدعوما بنمو حجم الإنتاج لمجموع فروعها، وذلك في إطار موسم جيد لصيد الأنشوجة.

ويندرج هذا الأداء ضمن استمرارية الزخم المسجل خلال الفصل الأول ويساهم بشكل ملحوظ في رقم معاملات المجموعة المنجز خلال الفصل الأول من سنة 2024.

وفي المقابل، تأثر نشاط الأسماك المصبرة بقوة خلال الفصل الأول من سنة 2024 بسياق وطني عرف حالات نقص في سمك السردين. حيث أدت عمليات التفريغ غير المنتظمة وغير الكافية بموانئ المملكة إلى نشاط صناعي محدود كبير، ما أثر على الإنجازات الصناعية للمجموعة.

وفي ما يتعلق بالمديونية الصافية الموطدة، فقد بلغت 861 مليون درهم عند متم يونيو 2024، ما يعكس انخفاضا بنسبة 9 في المائة مقارنة بالمستوى المسجل بتاريخ 31 دجنبر 2023. ويشير هذا التراجع في المديونية الصافية إلى إدارة مالية حذرة، تتمحور حول عقلنة النفقات والتحكم في التكاليف.

وفي ما يخص الاستثمارات المعبأة خلال الفصل الأول من سنة 2024، فقد ارتفعت لتبلغ 17,8 مليون درهم، مقابل 13,5 مليون درهم قبل سنة. وقد تم تخصيص هذه الاستثمارات الموطدة بالأساس لترشيد أداء الوحدات الإنتاجية والتحديث المتواصل للبنيات التحتية الصناعية للمجموعة.

وعلاوة على ذلك، لم يعرف قطر التوطيد أي تغيير خلال الفصل الثاني من سنة 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى