أفريقياالأخبارالمغربرياضة

العيون تحتضن النسخة 45 للبطولة الإفريقية للأندية البطلة في كرة اليد

شهدت مدينة العيون، مساء أمس الخميس، انطلاق فعاليات النسخة الـ 45 للبطولة الإفريقية للأندية في كرة اليد (ذكور وإناث)، والتي تُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتستمر حتى 19 أكتوبر الجاري.

حفل الافتتاح الذي أقيم في القاعة متعددة الرياضات بمدينة العيون، انطلق بعزف النشيد الوطني بحضور شخصيات بارزة، من بينهم والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لتدبير المنشآت الرياضية، يوسف بلقاسمي، إلى جانب رؤساء الاتحادات المشاركة والعديد من الفعاليات الرياضية.

تميز الحفل بعروض فلكلورية تمثل مختلف مناطق المملكة، وعرض شريط فيديو استعرض البنيات التحتية الرياضية المتطورة التي تمتلكها مدينة العيون، ما يجعلها مؤهلة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية.

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، منصورو أريمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن إعجابه بالاستقبال الحار والتنظيم المحكم للبطولة، مشيدًا بالبنية التحتية الرياضية للمدينة التي تسهم في نجاح البطولة. كما أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، حنفي العدلي، على مشاركة أبرز الأندية الإفريقية في هذه النسخة، ما يعزز من قيمة المنافسة ومستوى التظاهرة.

تشارك في البطولة 27 فريقًا من 11 بلدًا إفريقيًا، بما في ذلك فرق مرموقة مثل وداد السمارة، الأهلي والزمالك المصريين، بالإضافة إلى فرق من أنغولا، تونس، نيجيريا والسنغال. تتنافس أندية رجاء أكادير، منتدى درب السلطان ووداد السمارة في فئة الذكور، بينما يشارك اتحاد النواصر في فئة الإناث.

تم توزيع الفرق المشاركة على عدة مجموعات؛ حيث تضم فئة الإناث 11 فريقًا موزعين على ثلاث مجموعات، فيما يتنافس 16 فريقًا في فئة الذكور.

يُذكر أن مدينة العيون سبق أن احتضنت النسخة الـ32 من البطولة الإفريقية للأندية البطلة في كرة اليد، بالإضافة إلى كأس السوبر في ماي 2016.

 

زر الذهاب إلى الأعلى