فعاليات ثقافية كبرى في إطار “المغرب- قطر 2024”

تستعد قطر والمغرب لاستضافة فعاليات ثقافية مميزة خلال الأسابيع المقبلة، في إطار تظاهرة “العام الثقافي (المغرب-قطر 2024)”، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على غنى الفن والثقافة المغربيين.

يتضمن برنامج التظاهرة، التي تنظم بمبادرة من “الأعوام الثقافية”، عدة معارض وفعاليات في مجالات الفن والطهي والموسيقى، بالإضافة إلى لقاءات رياضية. ويعكس هذا الحدث الروابط القوية بين الشعبين المغربي والقطري، ويجسد التزام قائدي البلدين، جلالة الملك محمد السادس والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

بعد النجاح الكبير لمعرض الحلي الأمازيغية، سيتم تنظيم فعاليات جديدة غير مسبوقة على الساحة الثقافية. من بين هذه الأحداث، ستستضيف مدينة الرباط جولة من بطولة “لونجين العالمية للأبطال” في نهاية الأسبوع الجاري، بينما سيقام حدث “فاشن ترست أرابيا” في مراكش يومي 23 و24 أكتوبر.

ستكون “دار المغرب” في الدوحة، المستوحاة من العمارة التقليدية، الفضاء الرئيسي للفعاليات. كما سيقام معرض “روائع الأطلس” في متحف الفن الإسلامي بقطر، لعرض أكثر من 200 قطعة فنية مغربية.

وستستضيف مراكش أيضًا “منتدى قطر – إفريقيا للأعمال” يومي 16 و17 نونبر، بينما سيقام عرض أزياء القفطان في الدوحة يوم 30 نونبر، يحتفي بمصممين مغاربة.

سيختتم العام الثقافي بعرض للتبوريدة في الدوحة يوم 18 دجنبر 2024، حيث سيقدم فرسان مغاربة عرضًا يجسد الثقافة المغربية بفن الفروسية.

تعتبر هذه المبادرة فرصة لتعريف العالم بالتراث الثقافي المغربي المتنوع، وتأكيدا على تفرد المملكة.

Exit mobile version