أفريقياالأخبارالمغربرياضة

المنتخب المغربي يواصل تألقه بفوز كبير على إفريقيا الوسطى

واصل المنتخب المغربي لكرة القدم عروضه القوية في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025) بتحقيق انتصار جديد على منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على أرضية الملعب الشرفي بوجدة. مع هذا الفوز، حقق أسود الأطلس أربع انتصارات متتالية، مما وضعهم في صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وقد ضمنوا تأهلهم تلقائياً إلى نهائيات البطولة التي ستقام في المغرب من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

حافظ المدرب وليد الركراكي على التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة السابقة مع إجراء تغييرين بسبب إصابة الحارس ياسين بونو، حيث شارك منير الكجوي، وأيضاً تم استبدال أيوب الكعبي بيوسف النصيري. في المقابل، حاول مدرب إفريقيا الوسطى، السويسري راوول سافوي، تصحيح أخطاء المباراة السابقة بإجراء أربعة تغييرات.

بدأت المباراة بقوة من جانب المنتخب المغربي الذي كان يسعى لتسجيل هدف مبكر. وتوالت المحاولات حتى تمكن إلياس بن صغير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 بعد تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ووجدت طريقها للشباك. وبعد ثلاث دقائق، عاد بن صغير ليضيف الهدف الثاني.

في الشوط الثاني، احتسب الحكم ضربة جزاء بعد عرقلة سفيان رحيمي، نفذها يوسف النصيري بنجاح في الدقيقة 50. وأكمل عبد الصمد الزلزولي الرباعية في الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة من سفيان رحيمي. ورغم محاولات المنتخب المغربي لتسجيل المزيد من الأهداف، انتهت المباراة بفوزهم 4-0.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الغابوني فوزًا على ليسوتو (0-2) ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما تجمد رصيد ليسوتو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى