السلع الاستهلاكية: “Z” تجمع 1,05 مليون دولار لدعم توسعها
أعلنت منصة “Z” المتخصصة في التجارة بين الشركات (B2B) عن نجاحها في جمع 1,05 مليون دولار في جولة تمويل أولية. تهدف هذه الأموال إلى تعزيز التطوير التكنولوجي للمنصة، توسيع فهرس منتجاتها، والإعداد للمرحلة التالية من نموها.
تعمل “Z” على إعادة تشكيل مشهد التجارة التقليدية في إفريقيا من خلال دمج التكنولوجيا والابتكار في جميع مراحل سلسلة القيمة. تقدم منصتها القابلة للتطوير فرصة للتجار والعلامات التجارية التقليدية للوصول المباشر إلى المستهلكين، مما يساهم في إعادة تنشيط التجارة التقليدية (الحنوط) التي تمثل 85% من سوق السلع الاستهلاكية.
تم تمويل هذا المشروع من قبل عدة شركات رأس مال مغربية، بما في ذلك “Maroc Numeric Fund Ventures” عبر صندوقه MNF II، “Witamax” عبر صندوقيها II و III، “Cash Plus Ventures” و”Kalys Ventures”. ومن المتوقع أن يدعم هذا الاستثمار تقوية عمليات “Z” ويدفعها نحو تقديم حلول متقدمة للتجارة التقليدية في المغرب.
منذ إطلاقها في 2022، جذبت “Z” أكثر من 15,000 تاجر نشط، وتمكنت من تحقيق أكثر من 800,000 طلب مع تقييم إيجابي بنسبة 95% من العملاء.العملية الاستثمارية ما زالت في انتظار موافقة مجلس المنافسة.