كرة المضرب.. رافايل نادال ودومينيك تيم يتأهلان إلى ربع النهائي من دورة مدريد

بلغ كل من الاسباني رافايل نادال ،المصنف ثانيا عالميا، والنمساوي دومينيك تيم (الرابع عالميا)، الدور ربع النهائي من دورة مدريد في كرة المضرب، ثالثة دورات الماسترز للالف نقطة لدى الرجال.

وتغلب نادال على الاسترالي أليكسي بوبيرين (76 عالميا) بنتيجة 6-3، 6-3 في ساعة و19 دقيقة، في حين أقصى تيم الأسترالي الآخر أليكس دي مينور الرابع والعشرين عالميا ب 7-6 (9-7) و6-4.

وكان هذا اللقاء الاول الذي يجمع نادال وبوبيرين (21 عاما) ضمن منافسات رابطة المحترفين ويلتقي الاسباني في ربع النهائي مع الالماني الكسندر زفيريف (السادس عالميا) أو البريطاني دانيال ايفانز (26) اللذين يلعبان لاحقا.

ويسعى “الماتادور” الذي بلغ ربع النهائي في مدريد للمرة الخامسة عشرة وراء لقبه السادس في العاصمة الاسبانية والاول منذ 2017، ما سيسمح له في تحقيق لقبه الـ36 في دورات الماسترز ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول.

واحتاج تيم العائد إلى ملاعب الكرة الصفراء بعد غياب حوالي شهر ونصف الشهر، إلى ساعة و51 دقيقة للتخلص من منافسه الذي كسر إرساله في بداية المجموعة الأولى.

وضرب تيم موعدا في ربع النهائي مع الفائز بين الروسي أندري روبليف أو الأميركي جون إيسنر.

وفي مباراة أخرى، تلقت آمال الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثا عالميا ضربة موجعة بخسارته في مباراته الثانية في مدريد أمام التشيلي كريستيان غارين (25) بثلاث مجموعات 4-6 و7-6 (7-2) و6-1.

واحتاج غارين المتخصص بالملاعب الترابية إلى ساعتين ونصف الساعة للفوز على مدفيديف، بعد يوم من تحقيق الاخير انتصاره الاول على التراب منذ أبريل 2019 في نهائي دورة برشلونة عندما خسر أمام تيم، وعودته إلى الملاعب بعد إصابته في فيروس “كورونا” في منتصف أبريل ما أجبره على الغياب عن دورة مونتي كارلو للماسترز.

وفي سياق متصل، فاز الكازاخستاني ألكسندر بوبليك على الروسي أصلان كاراتسيف 6-4 و6-3 وحجز مقعده في ربع النهائي.

Exit mobile version