دورة روما.. الصربي نوفاك ديوكوفيتش يستهل حملة الدفاع عن لقبه بصعوبة

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة روما الدولية في كرة المضرب، رابع دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه الصعب على الامريكي تايلور فريتز 6-3 و7-6 (7-5) الثلاثاء في الدور الثاني.

وللمرة الثانية، على التوالي، يجد ديوكوفيتش صعوبة في التخلص من عقبة فريتز بعد الاولى في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في فبراير الماضي عندما احتاج الى 5 مجموعات للتغلب عليه 7-6 (7-6) و6-4 و3-6 و4-6 و6-2، وأصيب وقتها في عضلات البطن دون أن يمنعه ذلك من احراز لقبه الثامن عشر الكبير.

وحسم ديوكوفيتش المجموعة الاولى تحتها 6-3 وتقدم 2-0 في الثانية، تراجع مستوى الصربي نسبيا أمام صحوة الأمريكي الذي تمكن من العودة في النتيجة وفرض التعادل 5-5 حارما ديوكوفيتش من حجم النتيجة في صالحه والارسال معه (5-4).

ويعد هذا الفوز الرابع لديوكوفيتش على فريتز في اربع مواجهات بينهما.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفائز في المباراة التي تجمع بين البريطاني كامرون نوري الفائز على الاسباني كارباييس باينا 6-4 و6-4، والاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش الفائز على البلغاري غريغوري ديميتروف السادس عشر 6-4 و7-6 (7-2).

ويواجه ديوكوفيتش المتوج بلقب دورة روما خمس مرات مرات منافسة قوية من حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في دورة العاصمة الايطالية (9 مرات) وملك الملاعب الرتابية رافايل نادال الثاني عالميا.

Exit mobile version