خفضت الشركة العالمية “نتفليكس” لخدمات البث، الخميس، أسعار خطط الاشتراك الخاصة بها في بعض البلدان، إذ تتطلع إلى الحفاظ على نمو المشتركين وسط المنافسة الشديدة والضغوط على إنفاق المستهلكين.
وأعلنت صحيفة وول ستريت جورنال، التي نشرت الخبر لأول مرة، عن خفض الشركة لأسعارها في بعض بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء وأميركا اللاتينية وآسيا.
وذكرت الصحيفة أن الأسعار قد انخفضت إلى النصف في بعض الأحيان، بحسب وكالة رويترز.
وانخفض سهم الشركة 5% تقريبا، مسجلا أداء أقل من أداء السوق بشكل عام، ويتجه صوب أسوأ يوم له منذ أكثر من شهرين.
وشهد العام الماضي منافسة شديدة في قطاع خدمات البث مع تلاشي الإزدهار الناتج عن جائحة «كوفيد – 19»، وإجراءات الإغلاق المرتبطة بها، وقلص المستهلكون الإنفاق بسبب مخاوف من ركود محتمل، مما أجبر الشركات على إعادة التفكير في استراتيجياتها.