تراجعت حجم استثمارات المعلنين خلال 10 أيام الأولى من رمضان، تحديدا خلال الفترة بين 23 مارس الماضي وفاتح أبريل الجاري، إلى 394 مليون درهم، أي 39.4 مليار سنتيم، بانخفاض نسبته 3.2 % مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، حسب ما كشفت عنه معطيات جديدة.
وحل قطاعا الاتصالات والصناعة الغذائية على رأس المعلنين الأكثر إنفاقا منذ بداية رمضان، فيما استقبلت الصحافة الحصة الكبرى من الاستثمارات في الإشهار بزائد 193.4 %، ما يمثل 6 % من حصة السوق، بالنسبة إلى إجماعي قنوات الإعلان والاشهار المختلفة.
ورغم استمرار تربع التلفزيون على عرش قنوات الإشهار الأكثر استغلالا، إلا أنه سجل انخفاضا بنسبة 13.6 %، لتستقر حصته في السوق عند 56.4 %، فيما سجلت الوجهات الإشهارية المكشوفة ارتفاعا بزائد 0.2 %، أي بحصة 19 %، ثم الراديو بزائد 13.7 %، وحصة 12.5 %، متبوعا بالمنصات الرقمية بزائد 9.1 % “حصة 6.1 %”، وأخيرا الصحافة بزائد 139.4 %، و6 % من حصة السوق.