الأخبارالمغرب

مراكش تعزز مكانتها كعاصمة للأحداث الدولية

قدم المجلس الجهوي للسياحة لمراكش آسفي، بالتعاون مع شركائه الإقليميين، جدول الأعمال الرسمي للأحداث التي تحتضنها مدينة مراكش في الفترة 2024-2025، حيث أصبحت المدينة الوجهة السياحية الأولى للأحداث الدولية، لما تتمتع به من سحر وهدوء ومعالم تاريخية وثقافية تسر الناظرين والزائرين.

وتعززت مكانة مراكش كوجهة متميزة على المسرح الدولي حيث تستضيف المدينة الحمراء الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للإنتربول في عام 2025، والتي تجمع بين الفاعلين الرئيسيين في مجال الأمن العالمي، كما تحتضن المدينة النسخة الرابعة عشرة من معرض “PURE Life Experiences” الخاص بالسفر، مما يؤكد مرة أخرى دورها كمركز عالمي للرفاهية والمغامرة.

سيكون مهرجان مراكش الدولي للسينما، ومعرض مراكش الجوي، والمؤتمر الدولي للبحوث السياحية (MICTR) من بين الأحداث التي لا يمكن تفويتها في الفترة القادمة، حيث تجتذب جمهورًا عالميًا وتعزز المدينة كوجهة مميزة للمهرجانات والمؤتمرات والفعاليات واجتماعات العمل.

ويرجع إشعاع مدينة مراكش إلى الدعم المستمر من كافة الفاعلين في القطاع مثل جهة مراكش آسفي، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس عمالة مراكش، ومدينة مراكش، وولاية جهة مراكش آسفي، والمركز الجهوي للاستثمار، والمندوبية الجهوية للسياحة بمراكش ، والمجالس الجهوية للسياحة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لمراكش آسفي.

وتوفر مراكش تجارب غنية ومتنوعة لعشاق الثقافة والمهرجانات والمؤتمرات والفعاليات الدولية، بفضل تحسين جودة الاتصالات والبنية التحتية للاستقبال عالية الجودة، وحيث يجتمع التاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الاستثنائية.

وقدم المجلس الجهوي للسياحة لمراكش آسفي برنامج “أجندة مراكش البهجة” 2024-2025، وهو عبارة عن رحلة غامرة في التراث الثقافي الغني لجهة مراكش- آسفي، تحت شعار “مراكش البهجة أرض الإلهام والاحتفال”، حسب بلاغ للمجلس الجهوي.

زر الذهاب إلى الأعلى