هولماركوم تعرض 11.3% من رأسمال مصرف المغرب للبيع في بورصة الدار البيضاء

أعلنت مجموعة هولماركوم، عن إطلاق عرض عمومي لبيع 11.3% من رأسمال بنك “مصرف المغرب” في بورصة الدار البيضاء، بعد موافقة الهيئة المغربية لسوق الرساميل في 18 أكتوبر 2024. تمتد فترة العرض من 28 أكتوبر إلى 1 نونبر 2024.


وتندرج هذه العملية، في إطار استراتيجية المجموعة لتعزيز قطبها المالي المتنوع والمندمج، ولتطوير قطب مالي متكامل ذي توجه إفريقي.

سيتم طرح 1,229,577 سهم بسعر 850 درهماً للسهم، بإجمالي 1.03 مليار درهم، وعقب إنهاء هذه العملية، ستصبح حصة شركة هولماركوم المالية في بنك “مصرف المغرب” 67.4 % من الرأسمال ومن حقوق التصويت.

وبهذه المناسبة، قال محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، “إن هذه العملية، تشكل بداية مرحلة استراتيجية جديدة بالنسبة لمصرف المغرب. ونستهدف منها تعزيز مكانة البنك بشكل قوي في المشهد البنكي الوطني، إضافة إلى توفير الدعم للمشاريع التنموية لقطبنا المالي”. وأضاف بنصالح قائلا: “أردنا كذلك، من خلال هذه العملية، أن نشرك المستخدمين في ثمار تطور مصرف المغرب عبر منحهم إمكانية أن يصبحوا مساهمين بشروط استثنائية، تقديرا لمساهمتهم في ازدهار البنك”.

بعد أكثر من 50 سنة من تعزيز القطاع المالي في المغرب، خطت مجموعة هولماركوم خطوة استراتيجية جديدة في سنة 2019 من خلال تأسيس “هولماركوم المالية”، وهي شركة قابضة تجمع بين فروع المجموعة العاملة في السوق المالية. تهدف هذه الهيكلة إلى تحسين إدارة الفروع، وتعزيز التكامل بينها، مع التركيز على توجيه نموها بشكل أكثر فعالية، كما تسعى إلى تقوية موقعها في السوق المغربي وتوسيع أنشطتها إلى أسواق إفريقية واعدة.

Exit mobile version