الأخبارالمغربمال و أعمال

كازيون المصرية تستهدف الريادة في سوق التخفيضات المغربي باستثمار ضخم

تعتزم مجموعة كازيون المصرية،  التي تنشط في مجال متاجر التخفيضات بالعالم العربي وإفريقيا، توسيع عملياتها في المغرب من خلال خطة طموحة، وحسب تصريح لمحمد بنمزوارة، المدير العام للشركة في المغرب، تخطط المجموعة لضخ استثمارات بقيمة 144 مليون دولار على مدى السنوات الأربع القادمة.

بعد سنة واحدة من دخولها السوق المغربي، نجحت كازيون في إنشاء شبكة تضم 120 متجرا، وتطمح لمضاعفة هذا العدد في السنة المقبلة، بافتتاح أكثر من 150 متجراً إضافياً. يأتي هذا التوسع السريع، رغم المنافسة القوية من شركة “بيم” التركية، التي ترتكز على خبرة 15 سنة في السوق المغربي.

تستهدف كازيون التوسع في جميع المدن الكبرى بالمغرب، مع التركيز على تعزيز الشراكات مع المنتجين والموردين المحليين. كما تسعى لتحسين كفاءتها التشغيلية من خلال زيادة حجم مشترياتها بالجملة.

تأسست كازيون في مصر سنة 2014 برأسمال مدفوع قدره 250 مليون دولار، وتضم مستثمرين من مصر وقطر والسعودية وبريطانيا. تدير المجموعة حالياً، 1300 متجر موزعة بين مصر والسعودية والمغرب، مما يجعلها الأكبر في مجالها بالمنطقة.

يأتي هذا الاستثمار الضخم في وقت يشهد فيه قطاع التجارة الداخلية المغربي، الذي تهيمن عليه محلات البقالة الصغيرة، نموا متسارعا، ويعد هذا القطاع من أكبر المساهمين في التشغيل بالمملكة.

بهذه الخطوة الجريئة، تسعى كازيون لترسيخ مكانتها في السوق المغربي وتحقيق الريادة في قطاع متاجر التخفيضات، معتمدة على خبرتها الإقليمية وقوتها المالية لمواجهة المنافسة وتلبية احتياجات المستهلكين المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى