الأخبارالمغربمال و أعمال

مجموعة بلخياط تعزز ريادتها في القطاع اللوجستي

حصلت شركة BLS للمباني والخدمات اللوجستية، التابعة لمجموعة H&S Invest Holding، على موافقة مجلس المنافسة لاستحواذها على 100% من أسهم شركة هيبات للنقل. ستعزز هذه الصفقة من مكانة BLS كمزود رائد للخدمات اللوجستية المتكاملة في المغرب، مما يمكنها من تقديم خدمات مخصصة لعملائها تغطي كافة جوانب سلسلة القيمة اللوجستية، بدءًا من الشحن والنقل، مرورًا بالنقل العابر، وصولًا إلى خدمات التخزين للمنتجات الصيدلانية والخدمات ذات درجة الحرارة المتحكم فيها.

تجدر الإشارة إلى أن شركةBLS ، التي يدير جانبها التشغيلي أنس متوكل وجانب التطوير العقاري رضا قرمان، قد نالت جائزة “أفضل مشروع لوجستي لسنة 2024” خلال الدورة السابعة من حفل توزيع جوائز اللوجستيات المغربية (MLA 2024).

بعد إبرام الصفقة، صرح أنس متوكل قائلاً: “يمثل الاستحواذ على شركة هيبات خطوة رئيسية في تطوير شركةBLS ، حيث يعزز مكانتنا كفاعل مغربي رائد في تقديم حلول لوجستية شاملة. نحن الآن قادرون على تغطية جميع جوانب سلسلة القيمة اللوجستية، بدءًا من شحن البضائع والنقل العابر إلى خدمات التخزين، مما يتيح لنا تقديم خدمة نقل متكاملة لعملائنا”.

تأسست شركة هيبات عام 1986، وتحقق حجم مبيعات يصل إلى 30 مليون درهم، وتوظف 105 موظفين، وتملك 90 مركبة في جميع أنحاء المملكة. تشمل قائمة زبائنها الرئيسيين مرجان، كارفور أسواق، كوزومار، وبول. كجزء من هذه الصفقة، تم تعيين نبيل توزاني مديرًا عامًا لشركة هيبات.

وقد تمت مرافقة الصفقة من قبل مكتب “بوغالب وشركاه” من الجانب المالي، ومكتب “حيلمي لاو” من الجانب القانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى